الدراسة بالخارجالدراسة في كنداالهجرة الى كندا

أسهل الجامعات التي تقبل العرب في كندا 2021

اسهل جامعات كندا في القبول هي أحد الأمور التي يهتم بها الطالب الدولي قبل تحديد الجامعة الكندية الذي يرغب بالدراسة فيها، حيث يتطلب التحاق الطالب بالجامعات في كندا مجموعة من الشروط ليتم قبوله في أحد البرامج الدراسية الخاصة بالجامعة، ولكن هناك بعض الجامعات التي تحتاج إلى شروط صعبة معقدة نسبياً، فيجد الطالب الدولي نفسه أمام اختيار الجامعات التي تعتمد سياسة سهلة في إجراءات القبول حتى يتمكن من بدء الدراسة بشكل طبيعي ودون تأخير، سنتحدث في هذا المقال عن اسهل جامعات كندا في القبول، وأهم الايجابيات من الدراسة في الجامعات الكندية.

اسهل جامعات كندا في القبول :

تعتبر كندا واحدة من الدول المتميزة في مجال التعليم في المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة لها، حيث احتلت مكانة مرموقة بين الدول على مستوى العالم، وتهتم كندا بالتعليم من خلال الاعتماد على أنظمة تعليمية عالية الجودة مع الاستعانة بطرق وبرامج دراسية أكثر تطوراً تواكب التحديثات العالمية، الأمر الذي يجعلها في مقدمة الدول التي يرغب الطلاب الدوليين بالسفر إليها للدارسة فيها، وأهم ما يميزها أنها أكثر الدول ترحيباً بالقادمين إليها من جميع أنحاء العالم.

تضم كندا الكثير من الجامعات، مما يوفر للطالب حزمة كبيرة من الاختيارات عند تحديد الجامعة التي يريد الالتحاق بها والتخصص الذي يرغب في دراسته، ولكن نجد أن بعض الطلاب الدوليين يحاولون الحصول على القبول السريع في الجامعات بطريقة سهلة لا تتضمن تعقيدات، وقد جلبنا لك مجموعة من اسهل جامعات كندا في القبول :

1- جامعة كارلتون :

جامعة كارلتون جامعة كندية عريقة تأسست عام 1942 في أوتوا ككلية صغيرة ثم تحولت لجامعة عام 1952. تقدم جامعة كارلتون الآن أكثر من 65 برنامجاً في مجموعة متنوعة من التخصصات تشمل الشؤون العامة والصحافة والدراسات السينمائية والهندسة والتكنولوجيا الفائقة والدراسات الدولية. تشتهر الجامعة بتفوقها في مجالات الهندسة والتقنية. التدريس فيها باللغة الإنكليزية. تضم أعضاء هيئة التدريس أكثر من 2000 عضو يشرفون على تدريس أكثر من 23،000 طالب قادمين من أكثر من 147 بلدا ، تدرس للحصول على شهادات البكالوريوس والماجستير ودرجة الدكتوراه.

2- جامعة ترينت :

جامعة ترينت Trent University هي جامعة تدرس الفنون الحرة والعلوم وتطل على نهر أوتونابي في مدينة بيتربورو بمقاطعة أونتاريو في كندا. تأسست الجامعة من خلال جهود لجنة المواطنين لإنشاء جامعة تخدم منطقة وادي ترينت. وتبلغ مساحة فرع سيمونز في مدينة ترينت حوالي 5.6 كم2 (2.2 ميل2)، وأكثر من نصف هذه المساحة يمثل جزء من المناطق الطبيعية في ترينت، وهي محمية بيئية للحفاظ على تنوع الحياة البرية. وتضم الجامعة عددا من الكليات: شامبلين، ليدي إيتون، كاثارين بار ترايل، أوتونابي، بيتر جزوفسكي، وجوليان بلاكبيرن. وجميع الكليات لديها سكن جامعي وصالة طعام وحكومة طلابية خاصة بها، باستثناء كلية جوليان بلاكبيرن التي لا يوجد بها سكن جامعي وتضم 1700 طالب غير متفرغ بجامعة ترينت. وضع المهندس المعماري الكندي رون ثوم خطة تصميم الحرم الجامعي والكليات الأصلية. وجزء كبير من الحرم الجامعي الرئيسي يتكون من الأرض التي تبرعت بها GE كندا. وتقدم جامعة ترينت برامج دراسية للطلبة المتفرغين وغير المتفرغين في أوشاوا بالفرع الجديد لطريق ثورنتون، وقد التحق بها ما يزيد عن 800 طالب. ومن الدورات الدراسية الشهيرة في جامعة ترينت برنامج التعليم المتزامن بين جامعتي كوينز وترينت، وكلية التعليم بجامعة ترينت، والبرنامج المشترك مع كلية فليمنج، حيث يحصل الطلاب على شهادة البكالوريوس في علوم الطب الشرعي، وكذلك بكالورويوس في التمريض.

3- جامعة بروك :

جامعة بروك هي جامعة عامة في سانت كاثرين، أونتاريو، كندا، تأسست في عام 1964، تمنح درجة البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه في عدة مجالات مختلفة كالعلوم السياسية والفلسفة وعلم الاجتماع واللغات والعلوم الطبية والحيوية والتعليم والفنون والاعمال وغير ذلك. تضم الجامعة العديد من المرافق الصحية والترفيهية الللازمة للطلبة كالمركز الصحي والنادي الرياضي وملاعب لكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس وألعاب القوى والمكتبة ومجموعة واسعة من المطاعم، كما أنها تنظم العديد من الأنشطة والرحل الترفيهية داخل وخارج الحرم الجامعي، وتوفر خدمة السكن بأسعار مناسبة.

4- جامعة دالهوسي :

جامعة دلهاوزي (بالإنجليزية: Dalhousie University)‏ هي جامعة كندية حكومية مشهورة تقع في مدينة هاليفاكس في مقاطعة نوفا سكوشيا بكندا، تأسست عام 1818 على يد نائب حاكم نوفا سكوشيا جورج رامزي. دلهاوزي تعتبر من أقدم الجامعات الكندية وقد انشئت في حقبة الاستعمار البريطاني للمقاطعة. تضم الجامعة احدى عشر كلية منها كلية القانون والهندسة والطب، وأيضا هي عضو في مجموعة U15 والتي تضم أفضل خمسة عشرة جامعة بحثية في كندا. فريق الجامعة الرياضي يعرف باسم (تايجرز) ويتنافس في كثير من بطولات الجامعات الأطلسية والعالمية.

5- جامعة سانت ماري :

تأسست جامعة سانت ماري في عام 1802 وتقع في هاليفاكس ، نوفا سكوتيا ، كندا. الجامعة لديها تقليد طويل من التميز الأكاديمي في التدريس والبحث. يضم حرمنا الجامعي أكثر من 7000 طالب من أكثر من 115 دولة. من المسلم به جامعة سانت ماري باعتبارها واحدة من أكثر الطلاب الطلاب تدويل في كندا.

6- جامعة بيشوب :

أسس حرم جامعة بيشوب عام 1843 على مساحة 550 فدانًا ويضم 25 مبنى ، بما في ذلك سبعة مساكن ومكتبتان ومسرحان وقاعات دراسية متميزة ومختبرات وكنيسة تاريخية وقاعة ريسيت موسيقية ومنشآت رياضية (مركز رياضي واستجمام يضم ثلاثة صالات رياضية) مسبح داخلي وساحة 800 مقعد). كما توجد في الحرم الجامعي بركة البط وملجأ الحياة البرية ومسبح في الهواء الطلق وملعب للتزلج عبر البلاد معتمد من FIS وملعب للغولف.

تفتخر جامعة أسقف الكلية ببعض أفضل الأساتذة الجامعيين في كندا. ويشارك لدينا 120 من أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل في مساعي البحث والنشر واسعة النطاق. ومع ذلك ، فقد اختاروا العمل في Bishop’s لأنهم يحبون التدريس والعمل مع طلاب المرحلة الجامعية الأولى. نركز بشكل كبير على التواصل الشخصي بين الطلاب والأساتذة ونحبذ الفصول الصغيرة والندوات المتكررة والمختبرات والبرامج التعليمية.

مجموعات الخريجين أسقف من بين الخريجين الأكثر تماسكا وداعمة في كندا. تنتشر فروع الخريجين لدينا في جميع أنحاء العالم ، وتستضيف الأحداث على مدار العام للخريجين وأصدقاء الجامعة

7- جامعة مك ماستر :

تأسست جامعة ماكماستر في عام 1887، وهي واحدة من خمس جامعات كندية فقط (واحدة من اثنين فقط في أونتاريو) في المرتبة باستمرار بين أفضل 100 جامعة في العالم من خلال أنظمة التصنيف العالمية الكبرى.

وتخصص مكماستر للدكتوراه الطبية، وهي جامعة كثيفة البحث، للتعليم والتعلم والخدمة. في الستينيات، كنا رائدين في النهج القائم على المشكلة في التعلم الذي أصبح يعرف في جميع أنحاء العالم باسم “نموذج ماكماستر”.

تضم ماكمستر، التي تضم أكثر من 70 مركزا ومعهد بحثيا، ست كليات: كلية ديغروت للأعمال، وكليات الهندسة والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية والعلوم والعلوم الاجتماعية.

مع مجموع الطلاب بدوام كامل ما يقرب من 28،000، مكماستر ترحب الطلاب من 98 بلدا وكذلك كندا. وارتفعت نسبة الطلاب الجامعيين المسجلين بمتوسط ​​قبول يبلغ 90 في المائة فما فوق من 13.5 في المائة في عام 2000 إلى 35.4 في المائة في عام 2015.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي ماكماستر، وتقع في حي ويستديل في هاميلتون، أونتاريو، ويتكون من 300 فدان من الممتلكات ذات المناظر الخلابة في الطرف الغربي من بحيرة أونتاريو، بين تورونتو وشلالات نياجرا.

أهم ايجابيات ومميزات الدراسة في الجامعات الكندية :

يتوافد الكثير من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم إلى كندا بهدف الدراسة في الجامعات والمعاهد الكندية، الأمر الذي جعل من دولة كندا أحد الدول المصنفة عالمياً بالنسبة لأعداد الطلاب الدوليين في جامعاتها، فما هي الإيجابيات التي تجذب إليها هذه الأعداد الهائلة؟

تتميز كندا بالحفاظ على العادات والتقاليد الخاصة بكل حضارة، حيث تحترم التنوع بين الثقافات المختلفة، الأمر الذي يوفر للطلاب من مختلف الجنسيات فرصة جيدة للعيش في مثل هذا البلد المتحضر

– احتلت كندا مرتبة متميزة في التصنيفات الخاصة بالاتحاد القومي كواحدة من أفضل الأماكن للمعيشة، كما تتميز بمستوى جيد من الدخل القومي، بالإضافة إلى إنجازاتها العلمية والعملية، ولا ننسى عنصر الأمن والأمان الذي توفره لجميع المقيمين فيها

تشتهر كندا باحترامها لجميع الأديان، فنراها تستقبل العديد من الجنسيات من الديانات المتعددة، فهي تتميز بكونها بلد حضاري

تشتهر كندا بتقديم مستوى تعليم عالي الجودة، مما جعلها تدخل ضمن التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الدراسة فيها بالمقارنة بغيرها من البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية والتي تقدم نفس مستوى الجودة التعليمية ولكن بأسعار أكثر ارتفاعاً كالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية

تتميز كندا بتطبيق القانون الكندي الذي يحرص على سلامة جميع الأفراد المتواجدين فيها، كما تشتهر كندا بكونها أحد البلاد المحمية من الكوارث الطبيعية

يسمح القانون الكندي للطلاب الدوليين بالحصول على عمل مع تأشيرة لمدة عام كامل بعد انتهاء الدراسة والتخرج

تعتمد كندا في المؤسسات التعليمية على اللغتين الإنجليزية والفرنسية، الأمر الذي يتيح للطالب اختيار اللغة التي تناسبه وتتماشى مع قدراته

يشتهر التأمين الصحي في كندا بكونه الأفضل على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى