الدراسة بالخارج

الدراسة في أوروبا في 2021

ما الذي تقدمه الدراسة في أوروبا لك ؟

هل تعلم بأن هنالك ما يزيد عن مليون وأربعمئة ألف طالب أتوا من حول العالم عام 2012 إلى أوروبا من أجمل إتمام تعليمهم العالي؟ وهذا الرقم في ازدياد كل عام. مع وجود الآلاف من الجامعات ومراكز البحوث ومعاهد التعليم العالي فإن أوروبا هي المكان الأنسب لإكمال التعليم العالي، وسنذكر فيما يلي ثمانية أسباب تدفعك لاختيار أوروبا كمكان لإتمام تعليمك العالي. الوظائف

هل تريد المضي قدماً في حياتك المهنية؟ تم إجراء دراسة عام 2011 مفادها أن أكثر من 60% من أصحاب العمل يسعون وراء الموظفين حاملي الشهادات الدولية وأصحاب الخبرة الخارجية، ومع وجود البحوث القوية والأعمال الكبيرة فإن أوروبا هي المكان المناسب لبناء مهنتك.

التعليم الجيد على مستوى العالم للوصول إلى قدراتك الكاملة :

تتميز أوروبا بجامعاتها العريقة على مستوى العالم وبكادرها التدريسي المميز والملهم وبمجتمعها المميز بشغف التعلم، والشيء الذي يجعل الجامعات الأوروبية مميزة هو تركيزها على الإبداع والابتكار ودعم طلابهم للوصول إلى قدراتهم الحقيقية.

البحوث الرائدة، كن الأفضل :

هل أنت باحث طموح يسعى لتحسين الوضع الوظيفي؟ أوروبا تقدم لك فرصة عظيمة، حيث بلغ عدد الباحثين عام 2007 حوالي مليون وثمانمئة وخمسون ألفاً في دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، وتسعى أوروبا لجذب نحو مليون باحث إضافي إلى أراضيها.

الدعم والصداقة، اشعر كأنك في منزلك :

تعتبر أوروبا مكاناً ودوداً لكافة الطلاب من جميع أنحاء العالم، فالجامعات والمعاهد الأوروبية تقدم نشاطات الدعم الاجتماعي لتساعد الطالب على الاندماج والتغلب على شعور الاغتراب.

تجربة ثقافية، لديك تجربة فريدة من نوعها :

لا تتعلق الدراسة في اوروبا بالمحاضرات والمكتبات فحسب، بل أيضاً باكتشاف بلدان جديدة والتعرف على ثقافات أخرى وحتى اكتشاف الذات، سوف تجد المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء أوروبا من الشمال حيث الثلوج إلى الجنوب حيث الشمس الساطعة، كما وستجد المدن النابضة بالحياة والثقافات المختلفة بانتظارك.

المنح الدراسية والتكاليف :

تستثمر الدول الأوروبية في الحقل التعليمي للمساعدة في جعل التعليم بمتناول يد جميع الطلاب، وتعتبر الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة مقبولة جداً بالمقارنة مع بلدان أخرى، ويوجد في بعض البلدان الأوروبية الكثير من المنح الدراسية المجانية عداك عن الدعم المالي المتاح.

التنوع، الدراسة بالطريقة التي تحبها :

يتميز التعليم في أوروبا بأنه يوفر الكثير من المجالات، من الجامعات العالمية ومؤسسات التعليم العالي ومعاهد البحوث إلى تقديم حوالي المئة ألف من درجات البكالوريوس والدكتوراة، بالإضافة لبرامج التبادل على المدى القصير.

اللغات :

يوجد في أوروبا حوالي 24 لغة رسمية، ومع ذلك فإن معظم دول الاتحاد الأوروبي تقدم برامج دراسية باللغة الانكليزية، كما وستجد أيضاً برامج دراسية باللغات العالمية الأخرى كالإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والايطالية والعربية.

إن اسباب الدراسة في اوروبا كثيرة ومنطقيّة جدًا، فلذلك كفانا حديثنا عنها حيث ربما أتيت إلى هنا بعد اتخاذك لقرارك، سننقلك مباشرةً إلى المُهم وهو دليل الدراسة في اوروبا الذي يضمّ معلومات عن الدراسة في أشهر الوجهات الدراسية للقارة العجوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى