الدراسة بالخارج

كيف تتمكن من الهجرة و الدراسة في اسبانيا سنة 2021

لماذا عليك الدراسة في اسبانيا ؟

في كل عام يأتي آلاف الطلاب إلى اسبانيا من كافة أنحاء العالم من أجل الدراسة في واحدة من 74 جامعة هناك. ويأتون إلى البلد للعديد من الأسباب، فكلهم يعرف أنّ الدراسة في اسبانيا هي تجربة غنية تجعلك تشعر بأحاسيس مفعمة وترى أفكاراً جديدة عن مفهوم الحياة. فاسبانيا بلد غني بالتاريخ والثقافة، فهي تقدّم الباقة الكاملة لأي شخص يأتي إلى تلك المنطقة من كافة بقاع الأرض.

نظام تعليمي ممتاز :

في اسبانيا لديك الفرصة العظيمة لتتعلم، مهما كان مجالك واختصاصك ومهما كانت الكلية التي اخترتها لتدرس فيها.

فالنظام التعليمي منظم بشكلٍ جيد ويعمل بشكل ممتاز، فهو مصمم لتزويد الطلاب من كافة المستويات بأقصى فرص التعليم. فاسبانيا هي ثالث أكثر بلد شائع للدراسات الأجنبية. فعندما تختار الدراسة في اسبانيا فستكون واثقاً بأنك ستحصل حتماً على أفضل أنواع التعليم خلال دراستك هناك.

تعرّف على البلد :

عندما تفكّر في اسبانيا، فغالباً ما تفكر فيه هو مدريد وبرشلونة. وعلى الرغم من أنّ المدينتين جميلتان ومن أهم المناطق السياحية هناك، إلا أنّ اسبانيا تمتلك الكثير لتقدمه إلى زائريها غير تلك المدينتين. فالريف الجميل في اسبانيا يفوق الخيال، وستكون متأكداً بأنك سترى أميال وأميال من الأشجار المورقة والحقول الخضراء. فقم بالسفر إلى منطقة أخرى من اسبانيا وستجد نفسك بين أفضل المناطق الساحلية التي يمكن أن تراها في حياتك. فإسبانيا تمتلك كل ما ترغب فيه، فكطالب هناك، ستجد الكثير من الوقت لتسافر وتستكشف كل تلك الأشياء الجميلة.

تمتع بوقتك :

بغض النظر عن المكان الذي ستقيم فيه في اسبانيا فإنك دائماً ستجد الكثير من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها أو القيام بها. وبما أنّ باريس ولندن بالجوار، فيمكنك التخطيط لرحلة في النهار إلى هناك دائماً. فالمعارض الفنية، المتاحف، النوادي، الحانات، البارات، الحدائق والطبيعة الجميلة، ستجدها متوفرة لتتمتع بوقتك في اسبانيا. فعندما لا تكون مشغولاً في أحد الصفوف الدراسية فيمكنك أن تخرج وتتمتع بوقتك بكافة الوسائل التي توفرها لك اسبانيا. فوقتك في اسبانيا هو حقاً وقت ثمين.

تعلّم لغة جديدة :

على الرغم من أن هذا السبب لربما لا يكون السبب الأساسي الذي قدمت من أجله إلى اسبانيا، لكنه لا يوجد أي شك بأنك ستتعلم كماً كبيراً من اللغة الإسبانية أثناء فترة إقامتك ودراستك، وهي حقاً لغة جميلة. اللغة الإسبانية هي ثاني لغة من حيث الشيوع بين لغات العالم، بعد الإنكليزية مباشرةً. فتخيل كم من المتعة ستجدها أثناء تعلمك للغة جديدة، ولا يوجد طريقة أفضل لتعلم لغة جديدة من تواجدك بين الناطقين الأصليين بها، وممارستك لها بشكلٍ يومي. فأثناء دراستك في اسبانيا ستجد نفسك تتكلم بالإسبانية بشكلٍ عفوي.

نفقات عيش يمكنك تحملها :

فتكاليف الحياة في اسبانيا يمكنك تحملها بسهولة عند مقارنتها ببقية البلدان في أوروبا. فهذه النقطة هي حتماً مهمة بالنسبة لطلاب الجامعة الذين لديهم اعتبارات مالية خاصة. فبغض النظر عن المكان الذي ستعيش فيه في اسبانيا فيمكنك تحمل تكاليف العيش بسهولة، ولكن عندما ما تكون حريصاً أكثر حول هذا الموضوع فحتماً ستوفر المزيد.

مناخ جميل :

تمتلك اسبانيا أربعة فصول، وكل من هذه الفصول يقدم طقساً مبهجاً. فالحرارة الوسطية في فصل الشتاء هنا 59 درجة فهرنهايت (15 درجة مئوية)، والتي تعد مريحة وممتعة. وفي الصيف فإنّ الحرارة الوسطية هي 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية)، فهي أيضاً محببة. وسيختلف الطقس بالطبع على اختلاف المنطقة التي ستقيم فيها في اسبانيا.

أجور الدراسة في اسبانيا يمكنك تحملها :

فبالإضافة إلى تكاليف الدراسة التي يمكنك تحملها، فيمكّنك من الدراسة في أي جامعة من جامعات التعليم العالي المرموقة بمقابل أجور دراسية منخفضة. فالدراسة في بعض الجامعات تكلف 5,500 يورو في الفصل في حين قد تصل الأجور في بعض الكليات إلى 12,000 يورو بالفصل، ومع ذلك فإنّها أقل بكثير من غيرها في البلدان الأوروبية، وحتى الولايات المتحدة الأمريكية.

جو من الهدوء :

إنّ كل من برشلونة ومدريد هما مدينتان مزدحمتان ووجهتان شائعتان للسياح، لكن على الرغم من ذلك فإنّ تلك المدينتين وغيرها من المدن الاسبانية تتمتع بجوٍ هادئ يسوده الاسترخاء. فالبلد هنا مسالم وهادئ، وستتمكن بسهولة من إنشاء صداقاتٍ جديدة مع كافة الأشخاص الذين تقابلهم!

هناك حتماً الكثير من الأسباب العظيمة التي تدفعك لاختيار الدراسة في اسبانيا لكن ضع في ذهنك أنّ هذه الأسباب هي بداية الأشياء العظيمة التي ستحبها عند قدومك، ولهذا السبب نقدّم لك دليل الدراسة في اسبانيا الذي يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها قبل المضي قدماً في رحلتك الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى